Ahad, 22 Jun 2014

حكمه لارغن برجابة تاغن للاكي وانيتا





 حكمه لارغن برجابة تاغن للاكي وانيتا 

رسول الله صلى الله عليه وسلم برسبدا :

( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له 
من أن يمس امرأة لا تحل له ) صححه الألباني

مقصودث :  دمي الله سكيراث دجوجق دكفلا ساله
سئورغ كامو دغن سباتغ جاروم بسي ، اداله ترلبيه
 بايك دري مثنتوه سئورغ وانيتا يغ تيدق حلال باكيث .

اف كات فاكر مغنائي برجابة تاغن للاكي وانيتا ؟
منورة فاكر فمبدهن : تردافت 5 جوتا سيل دتوبه بدان
مأنوسيا دان ستيف سيل ايتو اكن مميندهكن سكلا
فراسأن افبيلا برسنتوهن انتارا للاكي دان وانيتا ، اياث
باكيكن  جش ايليقترك يغ ممبغكيتكن شهوة . 

بوكن ايتو سهاج ، مالهن باوان جوكا بوليه ممبغكيتكن
فراسأن شهوة سئورغ  افبيلا سئورغ للاكي اتاو وانيتا
مراسائي باوان ترسبوت . بكيتو جوكا دغن فندغران 
اتاو سوارا جوكا بوليه منجتوسكن راسا شهوة سئورغ  
افبيلا مندغر سوارا للاكي اتاو وانيتا يغ لمبوت مردو .

سموا اين اداله فندافت فاكر مغيكوت كاجين مريكا . 
باكي كيت اورغ إسلام ماريله كيت مغوجف : سبحان
الله العظيم ، سبحان الله الحكيم . يغ منجاكا اورغ -
اورغ مؤمنين مؤمنات دري ترجرموس كدالم فرغكف
شيطان .

فرمان الله تعالى ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم 
ويحفظوا فروجهم ، ذلك أزكى لهم ، إن الله خبير 
بما يصنعون )   النور 30

مقصودث : كاتكنله يا محمد كفد اورغ - اورغ مؤمن
يغ مماليغكن مات مريكا دري مليهت فرامفوان سرتا
ممليهرا كمالوان مريكا ، يغ دمكين ايتو ترلبيه برسيه
باكي مريكا ، سسوغكوهث الله مها مغتهوي اف يغ
مريكا كرجاكن .

سومبر : بلوك عبقريات





Jumaat, 20 Jun 2014

مقام شيخ أحمد التيجاني

صلاوة الفاتح


ÇáÔíÎ ÇÈæ ÇáÚÈÇÓ ÇÍãÏ ÇáÊÌÇäí
مقام شيخ أحمد التيجاني دجزائر

باكي مشاركت ملايو نوسنتارا صلاوة الفاتح مروفاكن
صلاوة يغ ساغت بسر فضيلتث ، باثق فهلاث ،
مالهن ادا يغ ممفرجيائي سكالي ممباج صلاوة الفاتح 
فهلاث سفرتي انم كالي ختم القرءان . دان برباكي
لاكي كلبيهنث .  فكتا اين بوليه ددافتي ددالم
كتاب جواهر المعاني  ، الدرة الفريدة ، منتهى الخارق
 الجاني دان لاين- لاين لاكي . 


اين لفظ صلاوة الفاتح ( اللهم صل على سيدنا محمد 
الفاتج لما أغلق والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق ،
الهادي إلى صراطك المستقيم ، وعلى آله حق قدره
ومقداره العظيم )

مغيكوت جريتاث : صلاوة اين دتريما اوليه الشيخ
أحمد التيجاني درفد نبي صلى الله عليه وسلم دالم
كادأن سدر برسموكا دغن بكيندا دان برفسن كفد
شيخ أحمد سفاي سلالو ممباج صلاوة اين ، كران
ساتو كالي سهاج ممباجث سام فهلاث دغن انم 
كالي ختم القرءان .
دان فدا كالي كدوا نبي صلى الله عليه وسلم برفسن
كفداث بهوا سكالي ممباج سهاج اداله مثمائي سموا
ذكر ، سموا دعاء دان القرءان ملبيهي انم ريبو كالي
كندا . 
هاروس دايغت بهوا سمواث تيدق اكن ترجافي كجوالي
سئورغ يغ ايغين ممباج ايتو مستيله مموهن كاذينن
درفد توان فوثا صلاوة ، يايت شيخ أحمد يغ منريما
سجارا لغسوغ درفد نبي صلى الله عليه وسلم .

منورة الشيخ علي بن عبد الرحمن كلنتن دالم كتابث
الجوهر الموهوب ومنبهات القلوب بهوا صلاوة الفاتح
اين اداله باكي الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله
عنه . كاتث : تله مثبوت اوليه كباثقكن درفد عارفين 
بهواسث صلاوة اين باكي ممبوكاكن أسرار ( رهسيا )
دان يغ عجيب - عجيب ( فليق ) يغ ترحيران اوليه عقل
. بارغسياف مغكالي اتسث تيف - تيف هاري 
سراتوس كالي نسجاي تربوكا باكيث درفد سكلا حجاب
دان حاصل باكيث درفد أنوار ( نور ) دان منونيكن
سكلا حاجة بارغ يغ تياد مغتهوي قدرث مليكن الله .

بكيتوله كلبيهن صلاوة اين سفرتي يغ دسبوتكن اوليه
شيخ علي بن عبد الرحمن دالم كتابث . منورتث : صلاوة
الفاتح اين اداله باكي الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله
عنه . كيت تيدق دافت ممفستيكن سومبر رجوقكن بليو
ايتو . والله أعلم

ددالم كتاب مفاتح القرب كارغن شيخ محمد زكي ابرهيم رحمه الله 
شيخ طريقة محمدية ادا مثبوت بهوا : سياف يغ ممباج صلاوة
الفاتح 100 كالي فدا مالم جمعة دي اكن برميمفي برجومفا نبي
صلى الله عليه وسلم . دان سياف يغ ممباجث 100 كالي
ستيف هاري اكن تربوكا فينتو حجاب ( ليندوغن ) دي اكن
ممفراوليه نور ، دان اكن دتونيكن سكلا حاجتث يغ تيدق
اكن دكتهوي مليكن الله .

سلاين دري ايتو دباوه اين همبا كوتيف دالم سبواه بلوك 
( Shafiqolbu ) ادا منجاتتكن كلبيهن صلاوة فاتح سفرتي
برايكوت :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صلاوة فاتح ممفوثائي أسرار عجايب يغ مغحيرانكن اوليه عقل
سياف يغ دافت ممباجث 100 كالي ستيف هاري . رامي
يغ ممفرتيكايكن صلاوة اين ، تتافي مغجر سسواتو فضيلة 
ايت تيدقله ساله .

سميمغث نالوري مأنوسيا ايغينكن سواتو سباكي ايمبوهن 
اوفما فهلا دان فضيلة ممباج سواتو صلاوة . ايتوله حكمه
دوجودكن فضيلة . رسول الله صلى الله عليه وسلم برسبدا :
بهوا علماء ايتو فوارث نبي ، تيدقله منجادي كسالهن كالو 
نق عملكن كران اياث ماسيه لاكي عبادة دان تيدق ادا اف
فولا ايسي يغ براونسور اف- اف يغ مننتغ القرءان دان
السنه . صلاوة الفاتح دري الشيخ السيد أبو المكارم
الشيخ محمد شمس الدين.

كلبيهن دان فضيلة صلاوة الفاتح
صلاوة الفاتح جوكا ممفوثائي كايستيميوأن يغ ترسنديري ،
سفرتي مان يغ تله دسوسن اوليه سبهاكين علماء مغربي
1-  برصلاوة سكالي  دغن صلاوة الفاتح مثمائي 10.000
اتاو 600.000 يغ لاين .
2-  دباج 11 كالي سلفس صلاة فرض ، الله اكن 
مغامفونكن دوسا- دوسا كجيل دان أمان تنترام جيواث .
3-  دباج 21 كالي ستيف هاري ، لواس رزقي دان
كلواركاث ، سلامة دري كسوسهن .
4-  سياف براستقامه برصلاوة فاتح 40 كالي ، دوساث 
اكن دامفوني الله .
5-  سياف مغعملكن دغن استقامة نسجاي اكن تربوكا 
رهسيا كعجايبن ، مغهيلغكن دوكا جيتا ، مندافت هداية ،
دان ترجافي سكلا حاجة ، دان اكن منجادي أهل شوركا ،
والو فون هاث ممباج سكالي سعمور هيدوف .
6-  كباثقكن دري عارفين مثبوت بهواسث صلاوة اين 
دافت ممبوكا أسرار عجايب يغ ترحيران اوليه عقل سياف
يغ دافت ممباجث 100 كالي ستيف هاري .
7-  سسوغكوهث سياف يغ تكون ممباجث ستيف 
هاري 100 كالي ، دبوكا باكيث باثق درفد حجاب ، 
دان حاصل باكيث درفد أنوار ، دان دتونيكن سكلا
كايغينن دغن قدر يغ تيدق دكتهوي مليكن اوليه الله تعالى .
8-  صلاوة اين منفعة كفد اورغ مبتدي ، متوسطي ، منتهي .
9-  سياف يغ برصلاوة دغن صلاوة الفاتح اين سكالي دالم
هيدوفث نسجاي تيدق دجيلت افي نراكا .
10-  سياف ممباج 1000 كالي فدا مالم خميس دان جمعة
اتاو اثنين اكن دهيمفونكن برسام- سام نبي صلى الله عليه
وسلم .

جارا ممباجث سلفس برصلاة امفت ركعة 
1-  باج سورة القدر 2-  باج سورة الزلزلة
3-  باج سورة الكافرون 4-  باج المعوذتين .
سايلوقث داسفكن دغن كهرو كتيكا ممباج صلاوة 
الفاتح .

ستله كيت مغتهوي كلبيهن دان فضيلة صلاوة الفاتح
دري برباكي سومبر ، عرب دان ملايو سمواث همفير
سام . كران سومبر يغ بربهاس ملايو ايتو اداله ترجمهن
دري بهاس عرب جوكا . ادا ستغه سومبر بربهاس
ملايو مغاتكن صلاوة الفاتح اداله دري الشيخ 
عبد القادر الجيلاني رحمه الله . سفرتي يغ تردافت دالم
كتاب الجوهر الموهوب ومنبهات القلوب كارغن شيخ
وان علي بن وان عبد الرحمن كلنتن . تتافي كالو كيت
مرجوع كفد سومبر - سومبر بربهاس عرب صلاوة الفاتح
اداله دري الشيخ أحمد التيجاني . دري سكي ماس جوكا 
أمة جاوه ، اين كران شيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله
لاهير فدا تاهون 470 هجره ، منكل شيح أحمد التيجاني
فولا لاهير فدا تاهون 1150 هجره . سكيراث ادا يغ مندعوا
مغاتكن بهوا شيخ عبد القادر رحمه الله مغعملكن صلاوة
اين ، اياث تيدق دافت دتريما ، كران صلاوة اين دبغساكن
كفد شيخ أحمد التيجاني . والله أعلم .

مغنائي كلبيهن دان فضيلة صلاوة اين فولا ساي تله مرجوع
كفد سومبر - سومبر دانترنيت مندافتي ادا علماء يغ برستوجو
دان منريما ، دان ادا فولا علماء يغ تيدق منريما ، مالهن مننتغ
كراس كلبيهن - كلبيهن يغ دجريتاكن ايتو ، كران منورة مريكا
اداله تيدق ماسوق عقل تردافت كلبيهن يغ سبكيتو روفا .

دان فدا سيري برايكوتث همبا اكن ممباوا فندغن - فندغن
علماء يغ تيدق منريما اف يغ ددعوا اوليه ستغه - ستغه علماء
تنتغ صلاوة اين . مريكا بوكن سهاج مننتغ كلبيهن دان فضيلتث
تتافي  تنتغ جارا فنريمأن صلاوة اين اوليه شيخ أحمد 
درفد رسول الله صلى الله عليه وسلم جوكا دفرتيكيكن .

صحابة - صحابة يغ درحمتي الله !
كيت امة إسلام للاكي دان وانيتا دكالقكن برصلاوة كفد نبي
صلى الله عليه وسلم ستيف ماس ، تراوتام فدا مالم دان
هاري جمعة . صلاوة كفد نبي صلى الله عليه وسلم ممفوثائي
لفظ دان صيغة ترتنتو ، سفرتي يغ تردافت دالم كتاب - كتاب
حديث . كلبيهن صلاوة اداله ساغت بسر ، تيدق ادا
سئورغ علماء دهولو دان سكارغ يغ مغايغكاريث . جوما يغ
منجادي مسئلهث اياله لفظ- لفظ صلاوة يغ تيدق مأثور
درفد نبي صلى الله عليه وسلم . جونتوهث سفرتي صلاوة
الفاتح يغ دجريتاكن كلبيهن دان فضيلتث . دان دري سكي 
معنى صلاوة اين تيدق برتنتغن دغن عقيده إسلام ، تتافي
دري سكي جارا منريمأنث دان كلبيهنث رامي فارا علماء يغ 
ممفرتيكي .

باكي فغانوت دان فغعمل طريقة صوفي مريكا منريماث بولت -
بولت سفرتي يغ دجريتاكن اوليه شيخ طريقة مريكا تنفا باثق
سؤال ، تتافي باكي يغ بوكن فغانوت / فعمل طريقة سوكر هندق
منريماث ، كران باثق فركارا يغ فرلو دامبيل كيرا . سباكي جونتوه
جارا شيخ أجمد منريما صلاوة اين سجارا سدر ، برسموكا دان
تروس منريما درفد نبي صلى الله عليه وسلم . باكيمان مونكين 
نبي صلى الله عليه وسلم تله وفاة براتوس تاهون سبلوم 
كلاهيران شيخ أحمد لاكي  دان بليو بوكنله سئورغ صحابة .
اين ساتو دعوأن يغ امت سوكر دتريما . لاين له كالو شيخ
أحمد برجومفا نبي صلى الله عليه وسلم سجارا ميمفي .

دري سكي كلبيهن دان فضيلة صلاوة اين نمفقث اياث
مغاتسي صلاوة - صلاوة يغ لاين ، يغ مأثور درفد نبي
صلى الله عليه وسلم ، مالهن جوكا لبيه دري 6000 كالي
ختم القرءان . كيت سموا معلوم بهوا تيدق ادا  مان - مان
ذكر اتاو دعاء اتاو صلاوة مغاتسي فهلا بجأنث دري أية- أية
القرءان . 

سباكي منوتف همبا ايغين مغاجق صحابة - صحابة يغ درحمتي 
الله ! سبايك - سبايك عملن ايتو اياله يغ مأثور درفد نبي
صلى الله عليه وسلم ، سمادا دعاء ، ذكر ، صلاوة دان
سباكيث ، كران ترجامين كصحيحنث . دان يغ مأثور ايتو
فولا ساغت باثق ، تأ ترممفو اوليه كيت مغعملكنث .

باكي مريكا يغ تله برعمل دغن صلاوة اين اتاو صلاوة - 
صلاوة يغ لاين يغ تيدق مأثور درفد نبي صلى الله عليه
وسلم ترفولغله كفد اندا ماسيغ - ماسيغ ،
أخير كات همبا ايغين مموهن كامفونن دان كمعافن كيراث 
ادا كسالهن / كسيلفن اتاو مغكوريس هاتي صحابة -
صحابة سكالين ، وبالله التوفيق والهداية والسلام عليكم
ورحمة الله . سلامة مثمبوت رمضان المبارك .

KEUTAMAAN SHOLAWAT AL-FATIH
salat-fatihi
Sholawat al-Fatih memiliki 8 martabat keutamaan, dibawah ini hanya keutamaan pada martabat yang pertama saja, sedangkan yang lainnya dirahasiakan oleh Allah SWT, diantaranya adalah :
1. Membaca sholawat al-Fatih 1x setiap hari di jamin hidup bahagia dunia dan akhirat
2. Membaca sholawat al-Fatih 1x menghapus semua dosa
3. Membaca sholawat al-Fatih 1x menyamai pahala ibadah semua mahluk di alam semesta ini 6000x lipat
4. Membaca sholawat al-Fatih 1x menyamai pahala sholawat yang dibaca oleh seluruh mahluk dari awal di ciptakan sampai sekarang 600x lipat
5. Membaca sholawat al-Fatih 1x setiap hari, di jamin mati membawa iman ( husnul khotimah ).
6. Membaca sholawat al-Fatih 10x di malam jum’at lebih besar pahalanya dari pada ibadah seorang wali yang tidak membaca sholawat al-Fatih selama 1 juta tahun.
7. Pahala sholawat al-Fatih dapat menutupi dan mengganti kesalahan yang pernah ia lakukan terhadap orang lain, sehingga ia dapat mengganti tuntutannya di hari kiamat.
8. Membaca sholawat al-Fatih 100x di malam jum’at menghapus dosa 400 tahun.
9. Syekh Ahmad at-Tijany r.a berkata :”Keistimewaan sholawat al-Fatih sangat sulit di terima oleh akal, karena ia merupakan rahasia Allah SWT yang tersembunyi. Seandainya ada 100,000 bangsa, yang setiap bangsa itu terdiri dari 100,000 kaum, dan setiap kaum terdiri dari 100,000 orang, dan setiap orang diberi umur panjang oleh Allah SWT sampai 100,000 tahun, dan setiap orang bersholawat kepada nabi setiap hari 100,000 x, semua pahala itu belum dapat menandingi pahala membaca sholawat al-Fatih 1x. ( al-Fathur Robbanykarya Sayyid Muhammad bin Abdillah as-Syafi`ie at-Thoshfaawy at-Tijany hal 99-100 )








SELAWAT FATIH INI SANGAT BAIK DIAMAL SETIAP HARI SELEPAS SOLAT SUBUH.



Ulama mengamalkanyan . Kelebihan SELAWAT FATIH INI sangat banyak terutamanya untuk menjaga hati kita , untuk melembutkan hati dan untuk hati kita mudah menerima NUR HIDAYAH ,NUR IMAN ,NUR ISLAM , NUR MAKRIFA ,NUR ILMU dan hikamah2 . 

Ada ulama mengatakan andai kita mengamalkan SELAWAT FATEH ini ALLAH akam MEMBUKA PINTU2 HIKMAH .

INSYALLAH andai kita amalkan SELAWAT mulia ini kita akn MERASAI KEMANISAN MENGAMALKAN AGAMA DALAM KEHIDUPAN ,HATI KITA TENANG , BELAJAR MUDAH FAHAM . 



SEKURANGNYA KITA AMALKAN 11 KALI SETIAP SELEPAS SOLAT SUBUH DAN SEBAIKNYA BANYAKKAN MEMBACA SELAWAT INI . ALLAH , MALAIKAT SEMUA MAKHLUK SELAWAT PADA NABI , KITA JANGAN LUPA KERANA KITA PERLU BERHUBUNG DENGAN RASULULLAH , KITA PERLU SYAFAT RASULULLAH .

MUDAHAN KITA BERSAMA RASULULLAH SAW AMIN.....

سومبر بلوك : جهيا كهيدوفن
انتوق مغتهوي لبيه لنجوت صحابة - صحابة توغكو
سمبوغنث إن شاء الله .









Isnin, 9 Jun 2014

الحجاب

لباس المرأة في الخارج

نسخة للطباعةأرسل إلى صديق
لقد كرم الله المرأة أيما تكريم وشرع لها ما فيه صيانتها ومصلحتها في دينها ودنياها، ومن ذلك ما شرعه لها من الألبسة والزينة أمام النساء وأمام المحارم وأمام الأجانب، ولسنا هنا بصدد تفصيل جميع الأحكام.
تشترك المرأة مع الرجل فيما سبق من ضوابط اللباس العامة، وسنذكر هنا ما يضاف من مسائل.

حجاب المرأة:

يجب على المرأة الحجاب أمام الأجانب وهم غير المحارم، والمحارم هم الزوج ومن يحرم عليه الزواج منها على التأبيد كالأب والابن والخال والعم وغيرهم.

حدود الحجاب:

يجب على المرأة تغطية ما أمر الله عز وجل بتغطيته صيانة للمرأة وإكرامًا لها.
·        أجمع أهل العلم على أنه يجب على  المرأة المسلمة تغطية جسمها كله باللباس الساتر ما عدا وجهها وكفيها  وقدميها على خلاف بين المذاهب في هذه الثلاثة وهي فريضة إسلامية لا خلاف عليها بين المسلمين.
·        أجمع أهل العلم على وجوب تغطية الوجه والكفين عند خوف الفتنة وانتشار الفساد.
·        اختلف أهل العلم في وجوب تغطية الوجه والكفين والقدمين إذا أمنت الفتنة اختلافًا مشهورًا سلفًا وخلفًا كالتالي.

القدمان:

·        ذهب جمهور أهل العلم إلى وجوب تغطيتهما لعدم الدليل على جواز كشفهما .
·        وقال الحنفية بجواز كشفهما لأنهما داخلان في قوله (إلا ما ظهر منها) ولعموم البلوى بذلك أثناء المشي والحركة (حاشية ابن عابدين 1 / 405).

الوجه والكفان:

·        ذهب الجمهور إلى جواز كشفهما عند عدم الفتنة (تبيين الحقائق 1 / 96 ، الشرح الصغير 1 / 289 ، ومغني المحتاج 3 / 125).
للأحاديث الدالة على كشف بعض النساء وجوههن بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته, ولقول الله تعالى: { وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} وقد فسرها ابن عباس وغيره من الصحابة على أن ما ظهر منها الوجه والكفان. (ابن كثير 3/344).
·        وقال الحنابلة: بل يجب تغطية جميع بدنها ومنه الوجه والكفان .
والخلاف في المسألة معروف بين الصحابة رضوان الله عليهم في تفسيرهم لقول الله تعالى: {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}.
·        فقال ابن مسعود رضي الله عنه وطائفة من السلف وهو مشهور مذهب الحنابلة: ما ظهر من الزينة هو الثياب, فعلى هذا يحرم إظهار شيء من بدن المرأة, وإنما استثني ما لا يمكن إخفاؤه من الثياب ونحوها .
·        وقال ابن عباس وطائفة من السلف وهو قول جمهور الفقهاء: إن ما ظهر من الزينة هو الوجه والكفان فيجوز كشفهما عند أمن الفتنة وذلك يوافق عورة المرأة في الصلاة (تفسير ابن جرير19/156).
وقد استدل كل فريق لقوله بأدلة من الكتاب والسنة.
والأحوط هو تغطية الوجه, وقد كان هذا دأب المسلمات قرونًا من الزمن .
ويدل على ذلك عدد من الأدلة:
أولًا : أدلة القرآن
1. قوله تعالى: {وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}.
وجه الدلالة:
أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد، وهن العجائز اللاتي لا يرجون نكاحًا لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن، بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة.
وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كان الحكم شاملًا للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة .
2. قوله تعالى: {يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}
قال ابن عباس رضي الله عنهما: "أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب". (تفسير الطبري 20/324) والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.
ثانيًا: الأدلة من السنة:
1. قوله صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم امرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لا تعلم" (رواه أحمد 23602، وقال الهيثمي: رجاله رجال الصحيح 4/319).
وجه الدلالة:
أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة، بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك.
2. أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد, قلن: يا رسول الله, إحدانا لا يكون لها جلباب, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لتلبسها أُختها من جلبابها". (البخاري 318).
وجه الدلالة:
يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج والجلباب كما سبق هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.
3. عن عائشة قالت: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه". (أبو داوود 1833).
وجه الدلالة:
في قولها "فإذا حاذونا" تعني الركبان "سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه؛ لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفًا حتى مع مرور الركبان .
وبيان ذلك : أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم, والواجب لا يعارضه إلا ما هو واجب, فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام, وقد ثبت في الصحيحين وغيرهما: أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن..". (الفتاوى 15/371)


أحكام فقهية للدليل الفقهي

النقاب والمضايقات:

يشرع للمسلمة لبس النقاب الذي يمكنها من النظر والرؤية ويغطي بقية الوجه.
وقد كان النقاب من عادة لبس الناس في عهده صلى الله عليه وسلم ولذلك تم التنبيه عليه في محظورات الإحرام " لا تنتقب المحرمة ".
وإذا وجدت مضايقات شديدة بسبب النقاب وتغطية الوجه، أو وجد قانون ظالم يمنع المرأة المسلمة من النقاب ؛ فيجوز للمسلمة كشف وجهها وذلك موافقة لمذهب الجمهور القائلين بجواز كشف الوجه، مع نص  أهل العلم الموجبين لتغطية الوجه بجواز كشفه للحاجة الملحة، والحاجة ماسة في بعض البلدان التي ينال المسلمات الأذى والمشقة والعنت بسبب لبسهن للنقاب .

ألوان الحجاب:

يجوز للمرأة أن تلبس ما شاءت من الألوان والأشكال في الحجاب والخمار بالضوابط التالية:
1. أن لا يكون فيه زينة ظاهرة ملفتة لنظر الناس.
2. لا يكون شفافًا يظهر ما تحته.
3. لا يكون ضيقًا يظهر حدود الجسم.
4. أن يغطي جميع البدن.
وقد سُئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن الحجاب وهل هو خاص باللون الأسود فأجابت: "لباس المرأة المسلمة ليس خاصًا باللون الأسود، ويجوز لها أن تلبس أي لون من الثياب إذا كان ساترًا لعورتها وليس فيه تشبه بالرجال ، وليس ضيقًا يحدد أعضاءها، ولا شفافًا يشف عما وراءه، ولا مثيرًا للفتنة". (فتاوى اللجنة الدائمة 17/108).

ملحوظة مهمة:

من اقتنعت من نساء المسلمين بأقوال الفقهاء الذين يجيزون كشف الوجه إذا أمنت الفتنة بأدلتها وترى ذلك هو الصواب الذي تدين الله به, فعليها الالتزام ببقية الأحكام الثابتة والتي نص عليها المفتون بهذا القول :
1. عدم التبرج ووضع شيء من المكياج والزينة ومواد التجميل أيًا كانت في الوجه أو اليدين, فكشف الوجه لا يعني ملؤه بالمكياج، وكشف اليدين لا يعني أن تُطِيل أظافرها، وتصبغها، وإنما تخرج محتشمة غير متزينة ولا متبرجة .
2. يجب تغطية بقية البدن كاملًا كالرقبة ومنابت الشعر ونحو ذلك.
3. تغطية بقية البدن باللباس الساتر بحيث لا يكون شفافًا ولا ضيقًا ولا يكون زينة في نفسه.

منقول








Sabtu, 7 Jun 2014

طريقة سسة


سربن رسول الله صلى الله عليه وسلم

ببراف بيله فداغ رسول الله صلى الله عليه وسلم

آيا صوفيا


آيا صوفيا سبلوم داشتهاركن
 سمولا سباكي مسجد جامع آيا صوفيا
سمنجق 78 تاهون يغ لالو

مصر دامبغ كمفليسن




 دالم ساتو رغجاغن يغ دسياركن اوليه سبواه ستيشين راديو
جرمن ( دويشه فيله ) مراملكن بهوا مصر اكن مغالمي كمفليسن
والوفون دبنتو اوليه نكارا- نكارا تلوق بربليون دولار اميركا .

كاتث : نكارا- نكارا تلوق سفرتي سعودي ، إمارات دان كويت 
تله برستوجو مثومبغ سباثق 20 مليار دولار ، كمدين دتمبه
لاكي دوا مليار دولار فدا بولن مي يغ لالو . تتافي اياث تيدق
ممفو مثلامتكن ايكونومي مصر يغ فاره ايتو .

بارغكالي ايتوله سببث راج سعودي ممغكيل كتوا- كتوا نكارا
تلوق برمشوارة اونتوق منمبهكن لاكي بنتوان كفد مصر .
راديو ايتو منمبه : فريسدين مصر يغ دفيليه ساغت - ساغت
ممرلوكن بنتوان باكي مثلامتكن مصر دري كمفليسن ، اين كران
برلاكو قدر ديفيسيت يغ تيغكي سباثق 12.5% بربنديغ فندافتن
نكارا كاسر ، قدر هوتغ نكارا منيغكت 82% ، فغغكوران 13%
قدر ايمفلاسي 11% .

راديو ايتو منمبه : والوفون نكارا - نكارا تلوق تله ممبوات فلابوران
يغ بسر دمصر سلفس رمفسن كواسا تنترا ، توجوان اونتوق ممبندوغ
فغاروه إخوان المسلمين يغ منجادي انجامن كفد نكارا - نكارا تلوق
نامون اياث تأ ممفو مثلامتكن مصر دري كمفليسن .

سباكي معلومن ، معلومت يغ دفراوليهي دويشه فيله اين اداله دري
ساتو كاجين ستيفن رول ، فاكر كاجين اسيا بارة داينستيوت انتارا
بغسا دان كامانن جرمن . دالم كاجين ترسبوت رول برفندافت : 
سيسي ساغت ممرلوكن بنتوان نكارا - نكارا تلوق فدا ماس اكن داتغ
كران تنفا بنتوان مريكا مصر اكن برلاكو كمفليسن .

سومبر : جريدة الشعب 6 / 6 / 2014